منتدي الإعلام التربوي
مرحبا بك عزيزي الزائر يسعدنا التكرم بالتسجيل إذا لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك معناوذلك بالضغط علي كلمة ( تسجيل ) أو الضغط علي كلمة ( دخول ) إذا كنت عضو معنا
مع تحيات إدارة المنتدي
منتدي الإعلام التربوي
مرحبا بك عزيزي الزائر يسعدنا التكرم بالتسجيل إذا لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك معناوذلك بالضغط علي كلمة ( تسجيل ) أو الضغط علي كلمة ( دخول ) إذا كنت عضو معنا
مع تحيات إدارة المنتدي
منتدي الإعلام التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا وسهلا بكم في منتدي الإعلام التربوي ، هدفنا هو الإرتقاء بمجال الإعلام التربوي من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أخصائي ومشرفي الإعلام التربوي، نتمني لكم الإستمتاع والإستفادة بكل مانقدمه لكم من معلومات تخص الإعلام التربوي ويسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تابعوا معنا كل يوم المزيد من الكتب عن الصحافة وحملها فقط اضغط علي الرابط التالي : https://e3lamna.alafdal.net/t836-topic#1664

اللهم انى استودعك وطنى وانت الذى لا تضيع ودائعه,فاحفظه يا ربى ولا تضيعه..اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا و مع الشدة فرج و أنك مبدل الأحوال من حال إلى حال ربى إنك ترانا و تعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا و أبدل شدتنا بالفرج القريب . آمين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المناظرات المدرسية (تعريفها وأهدافها وشروطها )
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالأحد نوفمبر 28, 2021 8:11 pm من طرف ريمان ادم

» المشروعات الصغيرة
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالأحد نوفمبر 28, 2021 8:03 pm من طرف ريمان ادم

» 10 نصائح لتحفيز الأطفال على الأكل
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالإثنين أغسطس 17, 2020 8:43 am من طرف alfalah

» المجلة الإلكترونية 2010 لمدرسة ادكو الإعدادية العامة للبنات
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالثلاثاء أكتوبر 08, 2019 12:01 pm من طرف حليم جاد

» صحيفة صوت الطالب هي النموذج المثالي للمجلة الإلكترونية المدرسية
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالثلاثاء أكتوبر 01, 2019 11:47 pm من طرف خالدمحممد

» كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالسبت سبتمبر 28, 2019 8:24 pm من طرف mahersat

» مطوية عن الغذاء الصحي بعنوان ( علاجنا في غذائنا )
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالجمعة فبراير 02, 2018 6:27 pm من طرف أنور خضري

» مجلة الحاسب الالي
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالأحد يوليو 16, 2017 8:13 pm من طرف هارون

» مسرحية " يداً بيد "
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالأحد يوليو 16, 2017 7:55 pm من طرف هارون

» تاريخ الامبراطورية العثمانية
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالجمعة مارس 10, 2017 4:06 pm من طرف romdhane al asswed

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5123 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عبدالمعز صفوت فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3241 مساهمة في هذا المنتدى في 1419 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
(حكمة اليوم) سلسلة من الحكم لوضعها في البرنامج الإذاعي
رسوماتي (مديرة المنتدي)
مقدمــات اذاعيـــة
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
مواقع نصوص مسرحية
سجلات الصحافة المدرسية
كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
لعبة الأسماء
دور اخصائى الصحافه والاعلام التربوى بالمدرسه
معاني كلمات القرآن تدبر وتفسير .(باجزاء متسلسلة )

 

 المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي
Admin


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2100
نقاط : 4260
تاريخ الميلاد : 06/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 36

المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Empty
مُساهمةموضوع: المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها)   المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها) Emptyالثلاثاء نوفمبر 29, 2011 10:55 pm

فن المناظره ...



من حق كل انسان ان يعتنق الراي الذي يراه صائبا .وان يعبر عن هذا الراي بالطريقه


التي يستطيعها ..فعن طريق المناظره يستطيع الطلاب التدريب علي ابداء ارائهم


والتعبيرعنها .والمناظره هي حوار متبادل بين جماعتين تمثلان اتجاهين حول قضيه


واحده تتناول الرايونقيضه وتدور موضوعاتها حول قضيه تهم الطالب والمجتمع....


يقوم اخصائي الصحافه بالاجتماع باعضاء الصحافهواختيار موضوع للمناظره ويقوم


الطلاب بالبحث عنه وكل طالب يؤيد وجهه نظره بالادله والبراهين و يتم مناقشته في


الاجتماع القادم ....ويتم تقيم مسابقه المناظره في فبراير ....او علي حسب موعدها في


نشره المسابقات....


سجل المناظره :

يقوم الاخصائي بعمل سجل للمناظره يدون فيه اهداف المناظره واعضاء الجماعه

والاجتماعات التي يطرح فيها مواضيع المناظرات .

وعند عمل المناظره بيتم عمل ..اجتماع تمهيدي لطرح موضوع للمناظره

واجتماع تنفيذي لمناقشه وعمل المناظره وطرح الاراء الؤيده والمعارضه .

اهداف المناظر :


1- تعويد التلاميذ علي القراءه الحره .والبحث والاطلاع مما ينمي فيهم مباديء التعلم


الذاتي .......
2 -تنميه مهارات وقدرات الطلابعلي التعبير الحر.. وكيفيه المناقشه والحواروالقدره
علي الفهم ....
3 تنميه القدرات علي الاقناع والاتيان بالبراهين والادله والحجج المؤيده للراي ....
4- التنافس الشريف في ابداء الراي واحترام اراء الاخرين وغرس مباديءالديمقراطيه في النفوس والممارسه الصحيحه لها...
5- التعود علي اسلوب المناقشه والالتزام بادب الحوار .....وان يستمع الي معارضيه
بادب وصبروالاستفاده من الراي الاخر ...
6-كما انها تنمي في الطلاب روح التعاون والعمل الجماعي الذي يستهدف الوصول الي الحقائق والصالح العام...

7- تدريب الطلاب علي استخدام اللغه وتوظيفها وكيفيه الحوار والمناقشه باساليب بليغه...
شروط مسابقه المناظره :
1- ان يتلائم الموضوع مع المرحله السنيه للطالب .....وان يعتمد الطلاب علي الحوار

الحر مع عدم الحفظ والقراءه من الورقه...

2- الايزيد فريق المناظره عن ( Cool طلاب للتحاور ومقدم المناظره...(9 طلاب)...

والاتزيد مده المناظره عن (20) دقيقه....

3- الالتزام بالمنطق والموضوعيه في عرض الراي ....وضروره تدعيم كل راي

بالادله والبراهين والاحصائيات والقران والاحاديث والامثله ....

4-ان يكون الحوارتبادليا مع مراعاه عدم التكرارعند عرض عناصرموضوع المناظرة

اسس تقيم المناظره:-
1-حسن اختيار الموضوع ..ومدي مناسبته للاحداث والقضايا العامه ...وايضا

مدي ملائمته للمرحله السنيه للطلاب
2- الالمام بالموضوع من كافه جوانبه واستنباط عناصره ومكوناته ..وتاييد كل

راي سواء مؤيد او معارض بالحج و الادله والبراهين .

3- عدد المشتركين في كل مجموعه من مجموعتي المناظره لا يقل عن (4)

طلاب..بالاضافه الي مقدم المناظره ..... وبروز دور كل فرد ومدي فاعليته في ابداء

رايه وحست التعبير والبديهه وجوده الاداء ..

4- ماتحتويه المناظره من عناصر ...وتناول الراي الؤيد والمعارض لكل عنصر من

هذه العناصر علي حده .....
5- دورمقدم المناظره .في اداره المناظره والربط بين المجموعتين ..وصولا الي

الالتقاء في منتصف طريق الراي ونقيضه وتوضيحه لذلك...

6- مدي الوصول الي الرؤيه المتكامله للموضوع المطروح للتناظر فيه ....وتوضيح

ذلك في نهايه المناظره من مقدم المناظره...
منقول من بوابة المعلم المصري عن أستاذة أمل لاشين موجة الصحافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://e3lamna.alafdal.net
 
المناظرة كنشاط إعلامي (سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها - أسس تقييمها)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإذاعه المدرسيه ( تعريفها - سجلها - أهدافها - شروط مسابقتها )
» شروط وأهداف مسابقة المناظرة
» (مفهوم المناظرة قديما وحديثا- والأسس التي تقوم عليها -وأهدافها - وشروط مسابقتها)
» كيف تقدم المناظرة الإعلامية
» المعارض الصحفية (أنواعها -أهدافها - الشروط الواجب توافرها فيها - بيان الممعروضات - دور الطلاب في إقامته)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الإعلام التربوي :: منتدي المناظرات الإعلامية :: نماذج مناظرات مكتوبة-
انتقل الى: