9)- موضوعات المسرحيات المدرسية:
1- موضوعات حول الطبيعة: المطر، والثلوج، والجفاف، والجبال، والوديان، والحيوانات... .
2- موضوعات عن التاريخ.
3- موضوعات أدبية تراثية: حكايات، وخرافات، وأساطير..
4- موضوعات اجتماعية: الحب، والعلاقات البيتية، والصداقة..
5- موضوعات تنمي المعايير الجمالية، من خلال المسرحيات الشعرية.
6-موضوعات مأخوذة من قصص الأطفال أو شخصيات يعرفونها في الحياة أو في القصص.
(10)- العمل مع التلاميذ:
* العمل في المدارس الابتدائية:
-اختيار الأسلوب المناسب، ومعرفة خصائص المرحلة
-التشجيع على الارتجال
-تفجير رغبة التلاميذ بالتقليد للكبار
-الابتعاد عن إجبار الطفل لتقليد المشرف أو المعلم..
-إبقاء الطفل على عفويته، بعيدا عن القواعد.
-يطورون موضوعا بسيطا؛ مثل: تخيل أن المدرسة قرية، أو تخيل حدوث حريق، أو عملية انطلاق صاروخ... .
- اعتماد "الحلبة" شكلا للمسرح.
-التدريب في الحصص، بخلاف الإعدادية والثانوية حيث يكون التدريب بعد الدوام.
-تهيئة الأطفال لكل طارئ
*العمل في الإعدادية والثانوية:
-التدريب بعد الدوام
-يقترب مسرحهم من مسرح الكبار
-الاعتماد على نصوص معدة
-شكل المسرح "الحلبة" أو غيرها "كالخشبة" أو التنويع.
منقول من منتديات مدرستنا عن الأستاذ الفاضل / أيمن الوزير