عناصر تقيم اخصائي الصحافه..
1- سجلاته :
تنظيمها ...استيفائها ...واستخدامها استخداما موضوعيا وايجابيا ..
2- نشاطاته :
-- مدي تعاونه مع اداره المدرسه ومع اخصائي ومشرفي والانشطه الاخري
ومدرسي المواد ..
-- مدي استجابته وتنفيذه لتوصيات الموجه ..
-- مدي تعاونه مع المسئولين في البيئه المحليه ..
-- عدد اعضاء جماعات الصحافه..
-- عدد الاجتماعات بكل جماعه ومدي جديتها وواقعيتها..
-- هل يشترك في هذه الجامعات الطلاب اصحاب المواهب والقدرات..؟
-- مدي نجاح هذه الجماعات في خدمه الاهداف الصحفيه العامه والخاصه..
-- هل اشتركت جماعته التي يشرف عليها في المسابقات والمعارض الصحفيه.؟
-- كم الانتاج الصحفي
-- كيف الانتاج
-- عدد مرات صدور الصحيفه الدوريه..وصحف
المناسبات..والمسابقات ...المناظرات ...الاذاعه
--- هل تعبر الصحف والبرامج الاذاعيه عن الواقع المدرسي والمشكلات الحاليه ..؟
-- هل تخدم الصحف والبرامج الاذاعيه المناهج الدراسيه وتحرص علي توضيحها ؟
-- هل يعبر النشاط الصحفي عن سلوك التلميذ وحياته وميوله واتجاهاته ؟
-- هل يحرص النشاط الصحفي علي تنميه القدرات وصقلها وتعديل السلوكيات
وغرس القيم والمفاهيم الصحيحه في نفوس الطلاب ..؟؟
-- هل تتناول قضايا الشباب ...والمجتمع والمشكلات الراهنه ..؟
-- هل تخدم البيئه وتتحدث عن مظاهرها ...ومشكلاتها ؟
-- مدي اقبال تلاميذ مدرسته علي ممارسه الانشطه الصحفيه. ومدي تاثيره فيهم..
وفي النهايه ...عناصر التقيم بنيه اساسا علي مدي جديه اخصائي الصحافه في ممارسه
نشاط الاعلام التربوي داخل المدرسه واشتراكه في المسابقات المختلفه ..
وبناء عليه يتم وضع التقارير الخاصه بالاخصائي ...
منقول من بوابة المعلم المصري عن أستاذة أمل لاشين موجة الصحافة