[right][b]
مسابقة الإذاعة المدرسية
الإذاعة المدرسية هي صحيفة مسموعة ؛ لأنها تقومك بنفس الوظائف التي تقوم بها الصحيفة المقروءة ( مجلة الحائط – مطبوعة .. إلخ ) من إعلام و نشر أخبار و التعليق عليها و التوجيه و نشر الرأي في مقالات
تسهم الإذاعة المدرسية في تدريب الطلاب علي : -
* النطق السليم و سلامة اللغة و حسن الإصغاء .
* تشجيع الطلاب علي القراءة و الإطلاع .
* تحقيق أهداف المناهج المدرسية .
* متابعة الأحداث الجارية .
* الترفية عن التلاميذ .
شروط مسابقة الإذاعة المدرسية : -
عند إجراء مسابقة للإذاعة المدرسية لابد من وضع شروط عامة لهذه المسابقة ، منها لا: -
* ألا يزيد عدد المشتركين في البرنامج الإذاعي عن ( 8 ) تلاميذ .
* ألا تزيد مدة البرنامج عن ( 15 ) دقيقة توزع علي فقرات البرنامج .
* الموسيقي المصاحبة كفواصل أو خلفيات تكون من عزف التلاميذ لا المعلمين .
و فيما يلي مقياس تقدير مسابقة الإذاعة المدرسية
جدول ( 20 ) مقياس تقدير مسابقة الإذاعة المدرسية
المستوي النسبة المئوية مؤشر الأداء الدرجة
ممتاز 85 فأكثر
* الافتتاح و ابتكار أنواع جديدة من التقدميات
* تنوع فقرات الإذاعة و شمولها ( الفقرة الدينية – الإخبارية – الثقافية – البيئية – الترفيهية )
* مشاركة أعضاء الفريق في التقديم
* مراعاة أصول اللغة العربية من سلامة و نطق التقديم
* إدارة وقت الإذاعة المخصص
جيد جدا من 75 % إلي أقل من 85 %
* الافتتاح و ابتكار أنواع جديدة من التقدميات
* تنوع فقرات الإذاعة و شمولها ( الفقرة الدينية – الإخبارية – الثقافية – البيئية – الترفيهية )
* مشاركة أعضاء الفريق في التقديم
* مراعاة أصول اللغة العربية من سلامة و نطق التقديم
جيد من 65 % إلي أقل من 75 %
* الافتتاح و التقديم
* تنوع فقرات الإذاعة و شمولها ( الفقرة الدينية – الإخبارية – الثقافية – البيئية – الترفيهية )
* مشاركة بعض أعضاء الفريق في التقديم مع وجود أخطاء بسيطة في النطق عند التقديم
مقبول من 50 % إلي أقل من 65 %
* الافتتاح و التقديم
* فقرات الإذاعة تقليدية
* مشاركة بعض أعضاء الفريق في التقديم مع وجود أخطاء متعددة في النطق عند التقديم
دون المستوي أقل من 50 %
* فقرات الإذاعة تقليدية
* مشاركة بعض أعضاء الفريق في التقديم مع تكرار أخطاء في النطق