منتدي الإعلام التربوي
مرحبا بك عزيزي الزائر يسعدنا التكرم بالتسجيل إذا لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك معناوذلك بالضغط علي كلمة ( تسجيل ) أو الضغط علي كلمة ( دخول ) إذا كنت عضو معنا
مع تحيات إدارة المنتدي


أهلا وسهلا بكم في منتدي الإعلام التربوي ، هدفنا هو الإرتقاء بمجال الإعلام التربوي من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أخصائي ومشرفي الإعلام التربوي، نتمني لكم الإستمتاع والإستفادة بكل مانقدمه لكم من معلومات تخص الإعلام التربوي ويسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعوا معنا كل يوم المزيد من الكتب عن الصحافة وحملها فقط اضغط علي الرابط التالي : http://e3lamna.alafdal.net/t836-topic#1664

اللهم انى استودعك وطنى وانت الذى لا تضيع ودائعه,فاحفظه يا ربى ولا تضيعه..اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا و مع الشدة فرج و أنك مبدل الأحوال من حال إلى حال ربى إنك ترانا و تعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا و أبدل شدتنا بالفرج القريب . آمين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحميل مسرحيات تربوية مدرسية
الأحد أكتوبر 30, 2016 10:27 am من طرف اياد الأروش

» بنات الفيس بوك
الأربعاء أكتوبر 26, 2016 9:01 pm من طرف رصد ربعاوي

» صحيفة صوت الطالب هي النموذج المثالي للمجلة الإلكترونية المدرسية
الأحد أكتوبر 23, 2016 9:28 pm من طرف رصد ربعاوي

» بين القلم والممحاه
الأحد أكتوبر 23, 2016 8:08 pm من طرف رصد ربعاوي

» أكثر من 15 مجلة للصحافة المدرسية لجميع المناسبات
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 11:37 pm من طرف رواء55555

» كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:50 pm من طرف ام فايق

» الصحافة والاعلام التربوي الخطط والمسابقات والتحكيم من جميع المحافظات على منتدى عيون مصر www.3eoon-masr.com
الأحد أكتوبر 16, 2016 11:30 am من طرف هانى السبع

» المجلة الإلكترونية 2010 لمدرسة ادكو الإعدادية العامة للبنات
السبت أكتوبر 15, 2016 6:33 pm من طرف ام فايق

» مسابقة الإذاعة المدرسية
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:44 pm من طرف mohamedsobhy

» تعلم وتعرف وحمل فنون ومسابقات الصحافة على مستوى الجمهورية على منتدى عيون مصر
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:37 pm من طرف mohamedsobhy

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3832 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو معاذ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3227 مساهمة في هذا المنتدى في 1414 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
(حكمة اليوم) سلسلة من الحكم لوضعها في البرنامج الإذاعي
رسوماتي (مديرة المنتدي)
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
مقدمــات اذاعيـــة
مواقع نصوص مسرحية
سجلات الصحافة المدرسية
لعبة الأسماء
كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
دور اخصائى الصحافه والاعلام التربوى بالمدرسه
معاني كلمات القرآن تدبر وتفسير .(باجزاء متسلسلة )

شاطر | 
 

 فصل/ عن عمل موجه عام الصحافة المدرسية الفني والاداري والمالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2100
نقاط : 4260
تاريخ الميلاد : 06/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: فصل/ عن عمل موجه عام الصحافة المدرسية الفني والاداري والمالي   السبت ديسمبر 03, 2011 8:39 pm

فصل/ عن عمل موجه عام الصحافة المدرسية الفني والاداري والمالي


اولا:- المجال الفني:
(أ) تنفيذ المسابقات الفنية الخاصة بالصحافة من خلال طرح هذه المسابقات علي السادة الموجهين الاول الادارات التعليمية المختلفة ومتابعة تنفيذها كالتالي:-
1= بعـد ورود نشـرة المسـابقات: ( الطفـولة والنشـرة العامة للمسابقات أو أي مسابقات تأتي من أي جهات اخري) من الوزارة يتم اعـادة طرحها بحسب المواعيد التي تتناسب وظروف وآلية عمل التوجيه العام علي ان يكون مواعيد التسليم ملائمة أو مطابقا لمواعيد إجتماعات المكتب الفني للتوجيه العام الاسبوعية الذي يضم السادة الموجهين الاول للادارات التعليمية المختلفة علي ان يكون الفاصل الزمني بين مواعيد الوزارة ومواعيد التوجيه العام كاقيا لمراجعة انتاج الادارات من الناحية الفنية واللغوية وكافيا لتحكيمها واختيار الاجود من كافة الادارات التعليمية وتسلم علي حافظة تسليم من أصل وصورة موقعا علي الصورة بالاستلام من قبل المستلم من إدارة الصحافة المدرسية ويحتفظ الموظفين الاداريين بالمكتب بصورة من هذه الحافظة و في حالة قيام الادارات ذات المستوي الاول بتسليم انتاجها مباشرة للوزارة فانه لابد من تسليم مكتب التوجيه العام صورة من حافظة التسليم المسلمة للوزارة ولمكتب التوجيه العام (الموجه العام /الموجه الاول بصفة عامة وباقي الموجهين كل في مرحلته) متابعة تنفيذ المسابقات بالادارات ذات المستوي الاول وتنبيه الموجه العام لخم في حالة وجود قصور.
2= يقوم التوجيه العام بعملة جدول عام بكافة المسابقات الواردة من الوزارة أو من أي جهة أخري كإدارة العلاقات الخارجية بالوزارة أو كالمحافظة أو أي مسابقات مقترحة من قبل التوجيه العام محددا بهذا الجدول مواعيد التسليم للوزارة ( إدارة الصحافة المدرسية ) وكذلك مواعيد للتسليم التوجيه العام بالمديرية قرين كل مسابقة وفق كل مرحلة .
3= التنبيه علي السادة موجهي اول الادارات ذات المستوي الاول بضرورة موافاة التوجيه العام بصورة من نتائج المسابقات الواردة اليها من إدارة الصحافة بالوزارة .
4= مدارسة المسابقات التي ترد احيانا غامضة وغير مفهومة ووضع الافكار والحلول لتذليل ما صعب أو غمض منها وتحديد مصادر المعلومات حولها وإعادة صياغتها بصورة سهلة تذيل الغموض الذي كانت تتسم به .
(ب) تصميم المسابقات المقترحة من قبل التوجيه العام فيما يراه التوجيه من مناسبات لم تتم تغطيتها من قبل الوزارة أو أي جهة أخري مثل العيد القومي لكل محافظة بحيث تأتي المسابقة واضحة ومفهومة ومشتملة علي الفن الصحفي المقترح للتنفيذ وكذلك الفئة الطلابية المستهدفة وطريقة التنفيذ ووقت التسليم.
(ج) تعتبر مسابقات الاذاعة المدرسية والمناظرات والبرلمان المدرسي من المسابقات المتدرجة فهي تبدأ أولا بالتحكيم في المدارس علي شرائط كاسيت ثم تحكم من قبل التوجيه بكل ادارة تعليمية ثم تقوم الادارة بتصعيد الاربعة الاول لكل مرحلة تعليمية بالنسبة للاذاعة والمناظرات والبرلمان الاول لكل ادارة الي التوجيه العام الذي يقوم بتشكيل لجان تحكيم صدر النتيجة متضمنة الثلاث الاول لكل مسابقة بناء علي تحكيمها للشائط المسجلة ثم تخطر المدارس الفائزة عن طريق الموجهين الاول حتي تستعد للتحكيم الميداني الذي ستنفذه ذات اللجان المشكلة بمعرفة التوجيه العام التي تقوم بتحديد الاوائل فقط بالنسبة للمديرية اللذين سينالون شرف تمثيل المديرية امام لجنة تحكيم الوزارة وبناء علي كل ما سبق فإنه يجب طرح هذه المسلبقات مبكرا بوقت كاف ومراعاة عدم تعارضها مع المسابقات الاخري ما لم تكن مسابقات فردية كالتصوير والكاريكاتير والمقال والقصة القصيرة .
(د) من واجبات مكتب التوجيه العام :-
1- متابعة كافة الموجهين من حيث تغطيتهم لخططهم وتنفيذها بالنسبة لكل إدارات المديرية وتغطية كافة المدارس بالزيارة في الدورة الاولي قبل القيام بالدورة الثانية للتوجيه وتتم الزيارة طبقا للمرحلة المسكنين عليها فموجه الثانوي للثانوي بشقيه العام والفني والاعدادي للاعدادي .. الخ .. وللموجه الاول ان يقوم بالمتابعة في أي مرحلة.
2 - يتم إعداد تقرير بكل زيارة علي ان يوقع عليه الاخصائي أو المشرف بالمدرسة التي تمت زيارتها ويعتمد التقرير من قبل مدير المدرسة ومختوما بخاتم المدرسة علي أن يكون هذا التقرير مطابقا لما تم تسجيله بدفتر التوجيه الخاص بالمدرسة وتقدم هذه التقارير للموجه العام الذي يقوم بمناقشة السلبيات الموجودة بها مع موجه اول الادارة التي تتبعها المدرسة الذي يسلم له صورة من هذا التقرير.
3– التخطيط للمشروعات الرائدة لمجالات الصحافة والاذ اعة والمناظرات والبرلمان.
4- مدارسة محتوي البرامج التدريبيةعلي مستوي المديرية وإعداد المحاضرات المطلوبة لها سواء اعدها الموجه العام أو قام بتكليغ من يراه كفءا كل في مجاله.
5- الاهتمام ببرامج الموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة ومتابع البحوث للظواهر المنتشرة بين الطلاب ووضع الخطط والبامج للعلاج.
6- متابعة تنفيذ المسابقات والبرامجوالمشروعات بين بين الادارات التعليمية علي مدار العام وتشكيل لجان العمل فيها من المتخصصين من رجال التعليم.
(ل) مطالبة الموجه العام للسادة موجهي اول الادارات بضرورة عمل تقارير بزياراتهم وزيارات الموجهين التابعين لهم للمدارس التي تتم زيارتها وتسلم صورة من هذه التقارير الي مكتب التوجيه العام خلال الاجتماع الاسبوعي كما تسلم ايضا خطة من خطوط السير للموجه الاول وكافة الموجهين علي ان تكون خطوط السير جميعها مستقبلية لمدة اسبوع أو اسبوعين قبل تنفيذ الخطة ويسجل كل ذلك في محضر الاجتماع الاسبوعي الذي يوقع عليه جميع السادة الموجهين الاول.
(هـ) يطالب التوجيه العام السادة الموجهين الاول الادارات ضرورة عمل دورات تدريبية تنشيطية للاخصائيين والمشرفين وخاصة الادارات التي يظهر بها القصور الذي يتضح من خلال المتابعة ومن خلال اعمال المسابقات المرسلة الي التوجيه العام أو من خلال قصورهم عن الاشتراك في تلك المسابقات وتهدف هذه الدورات الي تحسين الاداء لديهم .
(و) إعداد الادلة والكتيبات والنشرات وذلك بالاشتراك مع اجهزة التوجيه الفني بالادارات وتنظيم المؤتمراتوالاحتفالات والمعارضعلي مستوي المديرية.
ثانيا:- المجال الاداري:
1= إحصاء عددي للاخصائيين والموجهين كل في مرحلته وكذلك الموجهين الاول لكل الادارات التعليمية للوقوف علي مدي العجز والزيادة حتي يمكن سد العجز أو محاولة ذلك بقدر الامكان وايضا توزيع الزيادة علي الاماكن التي بها عجز.
2= تسجيل بيانات السادة الموجهين أو علي الاصح بيانات كل العاملين بالمكتب مثل تاريخ التعيين واستلام العمل ورقم قرار التعيين بل وارقام قرارات الوظائف السابقة حتي الوصول لهذه الوظيفة وتاريخ الميلاد والدرجات المالية وتاريخ الحصول عليها وارقام قراراتها وكذلك ارقام التليفونات الشخصية ( رقم المنزل وارقام المحمول ) وارقام تلفونات كافة الادارات التعليمية .
3= حصر وإعادة توزيع المدارس الموزعة علي كل موجه بكل ادارة مراعاة للتوازن فيما بينهم حتي لا تترك فرصة للشكاية.
4 = عمل الملفات أو السجلات التالية:
- عمل ملف لتجميع خطوط السير للسادة الموجهين والمنتدبين للتوجيه وكذلك الموجهين الأول.
- عمل ملف أيضا لتجميع التقارير الدورية لزيارات المدارس .
- عمل سجل تحركات للعاملين بالتوجيه العام .
- عمل سجل أو ملف يسجل به توزيع المدارس علي الموجهين بالمديرية وكافة الإدارات التعليمية.
- عمل سجل أو ملف لتجميع نتائج المسابقات علي مدار العام.
- عمل سجل أو ملف لتجميع النشرات التوجيهية ونشرات المسابقات والقرارات الوزارية.
- عمل سجل أو ملف بالعجز والزيادة في كافة التخصصات موجهين وأخصائيين لكافة الإدارات التعليمية.
- عمل سجل يتضمن صحف أحوال لكافة الموجهين والأخصائيين يضح به أماكن عملهم بالإدارات وبكافة المدارس.
- عمل سجل يتضمن حصرا مستمرا للطلاب الموهوبين بالمدارس من خلال نتائج المسابقات المحلية والوزارية وكذلك سجل لكافة الطلاب اللذين حققوا مراكز من الأول إلي الثالث أو الخامس علي مستوي الجمهورية.
- عمل سجل أو ملف لتجميع حوافظ تسليم مسابقات للمديرية وكافة الادارات التعليمية. - تجهيز سجل أو ملف لتجميع النشرات والمذكرات الخاصة بمراكزتنمية القدرات الصحفية الصيفية سواء الواردة من الوزارة أو من السادة الموجهين وعمل حصر بهذه المراكز وارسال صور من هذا الحصر الي مكتب مدير عام الشئون التنفيذية وايضا إدارة الصحافة بالوزارة مبينا به مكان إقامة المركزوأيام العمل به وعدد الطلاب المستفيدين وساعتي بدء العمل بالمركز والانصراف منه.
- تجهيز سجل أو ملف تحفظ به خطابات تسوية السلف سواء التي سلمت للوزارة أو الإدارة أو المديرية لأنها أصبحت بمثابة مستند مالي يمكن الرجوع إليه في حالة فقد مستندات التسوية بالحسابات فيمكن الرد بالصورة الموقع عليها بالإستلام من الموظف المختار.
- إلزام موجهي أول الإدارات بعمل كافة هذه السجلات.
5 = عمل الخطة الأسبوعية للموجهين العاملين بالتوجيه العام واعتمادها من الموجه العام ومدير عام الخدمات التربوية أو كما يسمي في بعض المديريات مدير عام الشئون التنفيذية مع مراعاة ضرورة تواجد احد الموجهين يوميا بمكتب التوجيه العام.
6 = توزيع الموجهين علي الإدارات التعليمية بالتنسيق مع إدارتي التنسيق للتعليم الإعدادي والثانوي وكذلك تنسيق الابتدائي ثم توزيع الأخصائيين علي المدارس ومراعاة الأماكن التي يوجد بها العجز لكافة الموجهين والأخصائيين وكذلك الأمر بالنسبة للجدد الواردين علي المديرية سواء بالتعيين أو بالنقل من محافظات أخري وفي كل مراعاة محل الإقامة.
7 = تنفيذ حركات النقل أو الندب التي يتقدم بها الأخصائيون والموجهون بالتنسيق مع ادارة التنسيق بالمديرية وطبقا لاماكن العجز والزيادة.
8 = متابعة برامج التدريب للترقي الي الوظيفة الاعلي للموجهين والأخصائيين بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية وترشيح من ينطبق عليه الدور للترقي.
9= توزيع الأخصائيين والموجهين الذين تمت ترقيتهم الي الوظيفة الاعلي طبقا لرغباتهم في ضوء العجز والزيادة.
10= تنفيذ كل ما يطلب من مكتب التوجيه العام لمكتب المدير العام أو أي جهة أخري بالمديرية أو المحافظة أو الوزارة كل في مجاله وإعداد التقارير التي تطلب في هذا المجال وكذلك إعداد التقارير الربع أو النصف سنوية بالإنجازات التي قام بها المكتب.
11= تسليم صورة من النشرات الوزارية أو المحلية وكذلك التقارير الدورية لزيارات المدارس التي تمت زيارتها بمعرفة التوجيه العام للسادة موجهي أول الادارات كل فيما يخصه بعد مناقشة ما ورد بها من سلبيات أو إيجابيات علي أن تكون المناقشة بشكل عام دون تحديد الادارة أو المدرسة.
12= بعد تحكيم مسابقات واختيار الاعداد المطلوبة من أعمال كل مسابقة ترسل هذه الاعمال الي إدارة الصحافة بالوزارة علي حافظة تسليم من أصل وصورة بعد فصل كل مرحلة علي حدة ووضعهات داخل مظروف يكتب عليه اسم المسابقة والمحافظة والمديرية والمرحلة والسنة الدراسية.
13= تسجيل كل ما يصدر عن التوجيه العام في محضر إجتماع موقعا من كل الحاضرين من الموجهين الأول أو الموجهين وعمل مكاتبة لكل إدارة تعليمية تفيد حضور السيد الموجه للاجتماع وتسليمها لمن يريدها.
14= مخاطبة السادة مديروا عموم الادارات في حالة تخلف الموجهين الاول عن حضور الاجتماع الاسبوعي للتوجيه العام أو عن قصور الادارة عن الاشتراك في أي من مسابقات الصحافة.
15= تجميع إنتاج الادارات من المسابقات المطلوبة وتصنيفها الي مراحل وتسليمها للجنة التحكيم المشكلة بعرفة الموجه العام وبعد الانتقاء والفرز يعاد ما لم يتم إختياره الي موجهوا الادارات اولا باول.
16= إطلاع السادة الموجهين الأول أو الموجهين علي المسابقات المحلية والوزارية وتسليمهم صورا منها لمن يرغب في ذلك.
17= إعداد بيان بالسجلات المطلوبة لمراكز تنمية القدرات مثل:سجل حضور الطلاب وغياب - سجل حضور وانصراف المشرفين علي المركز – سجل خطة العمل موزعة علي شهور الصيف – سجل الميزانية ( المنصرف والوارد )- سجل تحركات العاملين - إستمارات التحاق الطلاب بالمركز سجل توقيعات السادة الزوار والمتابعين.
ثالثا:- المجال المالي:
1 = إطلاع السادة الموجهين ( كل في درجته )علي النشرات المالية المنظمة للعمل ومدارستها بغية تفصيلها وشرحها من أجل الإلمام بكيفية التنفيذ والزام الحضور جميعهم بتصوير نسخ منها مثل القرار رقم (567) لسنة 1992 الصادر عن المجلس الاعلي للشباب والرياضة وكذلك نشرةالمصروفات ومقابل الخدمات التي تصدر كل عام عن الوزارة والتي تنص علي أنصبة الصحافة المدرسية بالمدارس والإدارات والمديريات ونسب كل نشاط من الأنشطة التابعة للنشاط الفني ثم القرار الوزاري رقم (50)الصادر في 8/2/2006 والذي يتضمن أوجه الصرف لكل الانشطة هذا بالاضافة لاي نشرات أو قرارات اخري تتصل بتنظيم العمل وما يستجد نشرات أو قرارات,
2 = شرج الانصبة للسادة الموجهين متضمنة نصيب الصحافة في كل من المدرسة والادارة والمديرية والوزارة وإن كانت الاخيرتين غير مطلوبتان لموجهي الادارات علي ان يكون حساب هذه الأ نصبة طبقا لكل مرحلة تعليمية كالتالي:-
أ – المحصل هذا العام :-
نصيب المدرسة = ما يدفعه الطالب طبقا لمرحلته الوارد في النشرة ×نسبة المدرسة ×عدد المسددين. نصيب الادارة = حصيلة النشـاط الفني المورد من المدارس × نصيب الصحافة.
نصيب المديرية = حصيلة النشـاط الفني المـورد من الإدارات × نصيب الصحافة.
نصيب الوزارة = حصيلة النشاط الفني المورد من المحافظات × نصيب الصحافة.
1- نصيب المدرسة:
إبتدائي=1ج×70÷100×20÷100×عددالمسددين.
إعداي =1,5ج×70÷100×20÷100× عدد المسددين.
ثانوي =2ج ×70÷100×20÷100× عدد المسددين.
2- نصيب الادارة إبتدائي=1ج×15÷100×20÷100× عدد المسددين.
إعدادي=1,5ج×15÷100×20÷100× عدد المسددين.
ثانوي =2ج ×15÷100×20÷100× عدد المسددين.
3- نصيب المديرية إبتدائي=1ج×10÷100×20÷100× عدد المسددين.
إعدادي=1,5ج×10÷100×20÷100× عدد المسددين.
ثانوي =2ج ×10÷100×20÷100× عدد المسددين.
4- نصيب الوزارة إبتدائي=1ج×5÷100×20÷100× عدد المسددين.
إعدادي=1,5ج×5÷100×20÷100× عدد المسددين.
ثانوي =2ج ×5÷100×20÷100× عدد المسددين.
فيكون نصيب المدرسة = جملة المحصل من جميع المراحل التعليمية.
ويكون نصيب الادارة = جملة المورد من المدارس × 20÷100.
ويكون نصيب المديرية = جملة المورد من الادارات × 20÷100.
ويكون نصيب الوزارة = جملة المورد من المديريات × 20÷100.
ب - المرحل من الاعوام السابقة للنشاط الفني:-
نصيب الصحافة لكل من المدرسة أوالادارة أوالمديرية أوالوزارة×2,.
3= الالتزام بأوجه الصرف المحددة بالنشرات المنظمة لذلك.
4= إجراءات الصزف:-
أ – بالمدرسة:1- بالنسبة للسلفة يتم تقديم مذكرة لمدير المدرسة بصرف المبلغ المطلوب المحدد الارقام وبالحروف علي ان يحدد بها إسم صاحب السلفة علي أن يرفق بالمذكرة مقايسة تقديرية بالخامات المطلوبة وإيصال باستلام المبلغ من إدارة المدرسة علي ألا يحدد به تاريخ استلام وذلك بصفة ودية لإعطاء الأخصائي فرصة للشراء وفي حالة إذا ما حدث تفتيش من التوجيه المالي فإن للسكرتير أن يكتب التاريخ علي اليصال حتي لا يعرض للمساءلة القانونية لأن الأصل فالموضوع تحديد التار يخ من وقت استلام اية مبالغ.
2 - بالنسبة للمكافآت سواء للطلاب أو العاملين يتم تقديم مذكرة للسيد/ الموجه العام بالموافقة علي الصرف علي أن تكون معتمدة من السيد موجه أول الإدارة ومحددا بها أو بكشف مرفق ومعتمد كذلك المبالغ قرين كل إسم وأن ينص في المذكرة علي أن الميزانية تسمح بالصرف وأن بها ما يكفي للصرف علي المسابقات طوال العام بعد حجز نسبة ال25% المخصصة للنشاط الصيفي ومراكز تنمية القدرات الصحفية الصيفية.
ب – الادارة و المديرية:1- السلفة يتبع فيها ما اتبع في سابقتها ويزاد عليها تقديم إقرار بالتسوية في خلال ستون يوما من تاريخ سحب المبلغ أي تاريخ تحرير الشيك.
2- بالنسبة للمكافآت:# يتم عمل مذكرة للعرض علي المدير العام متضمنة قرار تشكيل لجنة الإشراف العام والمتابعة والتحكيم والإعداد قبل تنفيذ المسابقة يحدد بها الاعضاء الذين وقع عليهم الاختيار ويحدد بها كذلك المدة الزمنية للتنفيذ وتعتمد هذه المذكرة ( بالنسبة للادارة ) من موجه أول الادارة أو من يقوم بعمله رسميا ثم السيد /مدير عام الادارة…اما بالنسبة المديرية فيعتمد قرار التشكيل من السيد/ موجه عام الصحافة ثم السيد مدير عام الشئون التنفيذية (مدير عام الخدمات ) ثم يعتمد من السيد/ مدير المديرية ( وكيل الوزارة ).
# بعد تنفيذ المسابقة تستخرج نتيجة المسابقة ثم يتم عمل مذكرة بقرار صرف المكافآت للسادة المذكورين في قرار التشكيل المعتمد من قبل ويوقع هذا القرار من السيد/الموجه العام ثم يعتمد من السيد/ مدير عام الشئون التنفيذية ثم السيد/ مدير عام الشئون المالية والادارية ثم تحرر كشوف صرف بأسماء السادة المستحقين للمكافآت يحدد بها عدد الأيام بالنسبة لهيئة الإشراف العام والمتابعة والاعداد بواقع 3% من الراتب الاساسي طبقا للمادة (20)فقره (أ)من القرار (567) لسنة 1992 الصادر عن المجلس الاعلي للشباب والرياضة ويحدد بالكشوف أيضا عدد الأيام بالنسبة للشئون المالية والادارية بواقع 2% طبقا للمادة (36) من ذات القرار ويحدد أيضا عدد الجلسات بالنسبة لأعضاء لجنة التحكيم طبقا للمادة (18) الفقرة الثانية بنفس القرارالسابق علي أن يكون عدد الجلسات مطابقا لعدد الايام الخاصة بهيئة الاشراف والمتابعة والاعداد ويحدد بالكشوف قيمة الجلسة ويسجل بالكشوف الراتب الاساسي لكل عضو قرين إسمه ويترك للحسابات اتمام باقي العمليات الحسابية ثم يتم تسميح البند من الموظف المختص وتسجل في دفتر (55) ثم تقدم للسيد مراجع الحسابات لاتمام باقي الاجراءات وللعلم الدورة الحسابية لا تزيد قانونا علي خمسة عشر يوما حتي يصدر الشيك بالمبلغ المطلوب وبعد خصم الاستقطاعات الضريبية يتم صرف المستحقات من مندوب الصرف الذي صدر الشيك باسمه…وتتبع نفس إجراءات الصرف بالنسبة للإدارة حيث يقوم الموجه الاول بتوقيع المذكرة توقع من مدير عام الادارة ثم مدير الشئون المالية والادارية …..إلخ.
# إجراءات تسوية السلفة:– عند الشراء فإنه كل فاتورة تزيد أو تصل قيمتها الي عشرة جنيهات بعد إضافة قيمة التمغة المطلوبة لمبلغ السلع المشتراه فإنه لابد أن تختم الفاتورة بخاتم البطاقة الضريبية وأن يتفق مع صاحب المكتبة علي ذلك قبل الشراء أما إذا قلت القيمة عن عشرة جنيهات فغير مطلوب البطاقة الضريبية .
– تضاف السلع المشتراه قبل التصرف فيها للمخازن ويعمل إذن إضافة بذلك حيث أنه من مستندات التسوية وفي نفس وقت الاضافة يتم عمل إذن صرف حتي تظل الخامات في حوزة المشتري لاستخدامها في الغرض الذي تم شرائها من أجله.
– يتم عمل إخطار للضرائب للفواتير التي تزيد علي عشرة جنيهات للمأمورية المختصة.
– يتم عمل كشف تفريغ بقيمة كل السلفة.
– يرفق بالمستندات السابقة المقايسة التقديرية التي تم عملها عند سحب السلفة من أصل + صورة…ثم إرفاق طلب بتسوية السلفة.
– تقدم كل المستندات الي مراجع الحسابات ليقوم بحساب التمغات المطلوب توريدها لدي مندوب صرف الادارة أو المديرية ويرفق إيصال التوريد بالمستندات التي تقدم الي المراجع الذي يوقع بالاستلام علي صورة طلب التسوية أو علي صورة كشف تفريغ السلفةعلي أن تتم تسوية السلفة قبل مرور ستون يوما علي تاريخ تحرير الشيك لتجنب دفع غرامة تأخيرأوالتحويل للشئون القانونية.
5= عند ورود أية مبالغ للمديرية من الوزارة (مكافآت أو دعم)فإنه يتبع الآتي:-
أ- يتم تصوير الشيك والكشوف المرفقة فعادة ما ترفق به كشوف بأسماء المستحقين للصرف طلابا أوعاملين بعدإستلامه من الارشيف أو إدارة الحسابات أو من مكتب مدير عام الشئون التنفيذية وغالبا ما يكون المبلغ خاصا بالمديرية والادارات التعليمية كذلك.
ب- يودع الشيك في رقم حساب النشاط الفني بالمديرية بمذكرة موقعة من السيدين موجه عام الصحافة ومدير عام الشئون التنفيذية.
ج- تحرر مذكرة معتمدة من الموجه العام والمدير العام ومدير المديرية (وكيل الوزارة) ثم مدير عام الشئون المالية والادارية وذلك لسحب المبلغ علي أن ينص بالمذكرة علي أرقام حسابات النشاط الفني بالادارات التعليمية والمبالغ المخصصة لهم حتي يمكن إسخراج الشيكات عليها مباشرة ويسلم لهذه الادارات كشف بأسماء المستحقين للمبالغ طلابا أو عاملين وفي الادارة التعليمية يتم إتباع نفس الاجراءات السابقة لسحب المبلغ مرة أخري ويتم تقديم مستندات التسوية لحسابات المديرية (الأصل) وتقدم صورة للتوجيه العام حيث ستقدم مع صور بعض الادارات الاخري حيث ستقدم هذه الصورجميعها للوزارة .. وينص في المذكرة كذلك علي المبلغ الذي يخص المديرية علي أن يرفق بها كشف بأسماء المستحقين ومقايسة تقديرية بالمشروع الذي سيتم عمله بمبلغ الدعم إن كان هناك دعم وينص بها أيضا علي إسم من ستكون بإسمه السلفة ( مبلغ الدعم ) ثم يتبع ما سبق ذكره بشأن التسوية ويزاد عليها تقديم كشف بأسماء المستحقين للمكافآت وفي كل ذلك يحتفظ التوجيه بصورة من كل المستندات.
د- تقدم صور من كافة مستندات التسوية الي الادارة المالية بالادارة العامة للانشطة الثقافية والفنية بالوزارة علي حافظة تسليم ينص بها علي رقم شيك الوزارة وتاريخه والملغ المحرر به من اصل وصورة حيث تسلم الاصل ويوقع علي الصورة بالاستلام التي تحفظ كمستند مالي ولا يتم تأخيرالتسوية ورود الاستعجال الثاني أو بعده بأسبوع علي الاكثر حتي لا يحول الموضوع الي الشئون القانونية بالمديرية أو الوزارة.
6= يختار أعضاء لجنة التحكيم من بين الموجهين الاول والموجهين وما سواهم فيسكنون في الاشراف العام والمتابعة والاعداد كل حسب موقعه الوظيفي والخدمات المعاونة بالنسبة للعمال.
7= يتم متابعة توريد أنصبة المديرية والوزارة من النشاط الفني واستعجاله بمذكرات رسمية تخاطب كافة الادارات التعليمية وتقوم الادارات بدورها بمخاطبة المدارس أيضا بمذكرات رسمية ضمانا لإثراء الميزانية ضمانا لاستمرار العمل بالمسابقات علي أن تكون المذكرات موقعة بإسم الموجه العام / الاول ومدير عام الشئون التنفيذية / مدير الخدمات بالادارة ثم مدير عام / مدير الشئون المالية والادارية .
8= عند بداية كل شهر ميلادي يتم عمل إستمارات بدل إنتقال للسادة العاملين بالمكتب الموجه العام والموجه الاول والموجهين عن الشهر المنصرم طبقا لخطة كل منهم وتقع جميعها من اصحابها ويعتمد الموجه العام توقيعاتهم وبالنسبة للموجه العام فيعتمد توقيعه المدير العام ثم توقع جميع الإستمارات من مدير عام مدير الشئون المالية والادارية بالسماح باستعمال ميكروباص ويرفق بهذه الاستمارات استمارة (50ع ح) موقعة من الموجه العام ثم مدير عام الشئون المالية والادارية يرفق بها كشف بأسماء المستحقين ويسجل علي الاستمارات عنوان إقامة صاحب الاستارة. إعداد أ/علي عبدالله علي مرسي…مدير ادرة الصحافة المدرسية بالوزارة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e3lamna.alafdal.net
 
فصل/ عن عمل موجه عام الصحافة المدرسية الفني والاداري والمالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الإعلام التربوي :: مناقشات حول مجال الإعلام التربوي :: مسابقات ومواضيع تخص الصحافة المدرسية-
انتقل الى: