منتدي الإعلام التربوي
مرحبا بك عزيزي الزائر يسعدنا التكرم بالتسجيل إذا لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك معناوذلك بالضغط علي كلمة ( تسجيل ) أو الضغط علي كلمة ( دخول ) إذا كنت عضو معنا
مع تحيات إدارة المنتدي


أهلا وسهلا بكم في منتدي الإعلام التربوي ، هدفنا هو الإرتقاء بمجال الإعلام التربوي من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أخصائي ومشرفي الإعلام التربوي، نتمني لكم الإستمتاع والإستفادة بكل مانقدمه لكم من معلومات تخص الإعلام التربوي ويسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعوا معنا كل يوم المزيد من الكتب عن الصحافة وحملها فقط اضغط علي الرابط التالي : http://e3lamna.alafdal.net/t836-topic#1664

اللهم انى استودعك وطنى وانت الذى لا تضيع ودائعه,فاحفظه يا ربى ولا تضيعه..اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا و مع الشدة فرج و أنك مبدل الأحوال من حال إلى حال ربى إنك ترانا و تعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا و أبدل شدتنا بالفرج القريب . آمين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحميل مسرحيات تربوية مدرسية
الأحد أكتوبر 30, 2016 10:27 am من طرف اياد الأروش

» بنات الفيس بوك
الأربعاء أكتوبر 26, 2016 9:01 pm من طرف رصد ربعاوي

» صحيفة صوت الطالب هي النموذج المثالي للمجلة الإلكترونية المدرسية
الأحد أكتوبر 23, 2016 9:28 pm من طرف رصد ربعاوي

» بين القلم والممحاه
الأحد أكتوبر 23, 2016 8:08 pm من طرف رصد ربعاوي

» أكثر من 15 مجلة للصحافة المدرسية لجميع المناسبات
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 11:37 pm من طرف رواء55555

» كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:50 pm من طرف ام فايق

» الصحافة والاعلام التربوي الخطط والمسابقات والتحكيم من جميع المحافظات على منتدى عيون مصر www.3eoon-masr.com
الأحد أكتوبر 16, 2016 11:30 am من طرف هانى السبع

» المجلة الإلكترونية 2010 لمدرسة ادكو الإعدادية العامة للبنات
السبت أكتوبر 15, 2016 6:33 pm من طرف ام فايق

» مسابقة الإذاعة المدرسية
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:44 pm من طرف mohamedsobhy

» تعلم وتعرف وحمل فنون ومسابقات الصحافة على مستوى الجمهورية على منتدى عيون مصر
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:37 pm من طرف mohamedsobhy

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3832 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو معاذ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3227 مساهمة في هذا المنتدى في 1414 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
(حكمة اليوم) سلسلة من الحكم لوضعها في البرنامج الإذاعي
رسوماتي (مديرة المنتدي)
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
مقدمــات اذاعيـــة
مواقع نصوص مسرحية
سجلات الصحافة المدرسية
لعبة الأسماء
كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
دور اخصائى الصحافه والاعلام التربوى بالمدرسه
معاني كلمات القرآن تدبر وتفسير .(باجزاء متسلسلة )

شاطر | 
 

 عناصر تقيم اخصائي الصحافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2100
نقاط : 4260
تاريخ الميلاد : 06/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: عناصر تقيم اخصائي الصحافه   الإثنين نوفمبر 28, 2011 7:40 pm


عناصر تقيم اخصائي الصحافه..
1- سجلاته :
تنظيمها ...استيفائها ...واستخدامها استخداما موضوعيا وايجابيا ..

2- نشاطاته :
-- مدي تعاونه مع اداره المدرسه ومع اخصائي ومشرفي والانشطه الاخري
ومدرسي المواد ..

-- مدي استجابته وتنفيذه لتوصيات الموجه ..

-- مدي تعاونه مع المسئولين في البيئه المحليه ..

-- عدد اعضاء جماعات الصحافه..

-- عدد الاجتماعات بكل جماعه ومدي جديتها وواقعيتها..

-- هل يشترك في هذه الجامعات الطلاب اصحاب المواهب والقدرات..؟

-- مدي نجاح هذه الجماعات في خدمه الاهداف الصحفيه العامه والخاصه..

-- هل اشتركت جماعته التي يشرف عليها في المسابقات والمعارض الصحفيه.؟

-- كم الانتاج الصحفي

-- كيف الانتاج

-- عدد مرات صدور الصحيفه الدوريه..وصحف

المناسبات..والمسابقات ...المناظرات ...الاذاعه

--- هل تعبر الصحف والبرامج الاذاعيه عن الواقع المدرسي والمشكلات الحاليه ..؟

-- هل تخدم الصحف والبرامج الاذاعيه المناهج الدراسيه وتحرص علي توضيحها ؟

-- هل يعبر النشاط الصحفي عن سلوك التلميذ وحياته وميوله واتجاهاته ؟

-- هل يحرص النشاط الصحفي علي تنميه القدرات وصقلها وتعديل السلوكيات

وغرس القيم والمفاهيم الصحيحه في نفوس الطلاب ..؟؟

-- هل تتناول قضايا الشباب ...والمجتمع والمشكلات الراهنه ..؟

-- هل تخدم البيئه وتتحدث عن مظاهرها ...ومشكلاتها ؟

-- مدي اقبال تلاميذ مدرسته علي ممارسه الانشطه الصحفيه. ومدي تاثيره فيهم..


وفي النهايه ...عناصر التقيم بنيه اساسا علي مدي جديه اخصائي الصحافه في ممارسه

نشاط الاعلام التربوي داخل المدرسه واشتراكه في المسابقات المختلفه ..

وبناء عليه يتم وضع التقارير الخاصه بالاخصائي ...
منقول من بوابة المعلم المصري عن أستاذة أمل لاشين موجة الصحافة


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e3lamna.alafdal.net
sandy ehab
صحفي كبير
صحفي كبير


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 71
نقاط : 93
تاريخ الميلاد : 16/03/1985
تاريخ التسجيل : 02/12/2011
العمر : 31
الموقع مصرية ولى الفخر
المزاج المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: رد: عناصر تقيم اخصائي الصحافه   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 4:56 pm

كله جميل لكن هناك أحيانا البيئة المحيطة بك من ادارة وطلاب وأولياء أمور ايضا يكونوا عائق لك ع تحقيق كل ذلك ليت كل ما يتمنه المرئ يستطيع الحصول عليه

cheers cheers

أن تدخلني ربي الجنة .......
هذا أقصي ما أتمني ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2100
نقاط : 4260
تاريخ الميلاد : 06/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: عناصر تقيم اخصائي الصحافه   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 6:28 pm

sandy ehab كتب:
كله جميل لكن هناك أحيانا البيئة المحيطة بك من ادارة وطلاب وأولياء أمور ايضا يكونوا عائق لك ع تحقيق كل ذلك ليت كل ما يتمنه المرئ يستطيع الحصول عليه

cheers cheers

أن تدخلني ربي الجنة .......
هذا أقصي ما أتمني ....

فعلا زميلتي العزيزة كلامك مظبوط مائة بالمائه يوجد معوقات كثيرة تعيق الأخصائي لإنجاز عمله علي الوجه الأكمل ويوجد ناس تحب أن تحبط الآخرين وهم ما يقال عليهم أعداء النجاح ، أشكرك علي تعليقك الرائع واتمني المزيد من هذه الآراء الجميلة والتفاعل البناء من أجل النهوض بمجال الاعلام التربوي للأفضل باذن الله ،تقبلي مروري ، مع خالص أمنياتي لكي بالتوفيق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e3lamna.alafdal.net
 
عناصر تقيم اخصائي الصحافه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الإعلام التربوي :: مناقشات حول مجال الإعلام التربوي :: مسابقات ومواضيع تخص الصحافة المدرسية-
انتقل الى: