منتدي الإعلام التربوي
مرحبا بك عزيزي الزائر يسعدنا التكرم بالتسجيل إذا لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك معناوذلك بالضغط علي كلمة ( تسجيل ) أو الضغط علي كلمة ( دخول ) إذا كنت عضو معنا
مع تحيات إدارة المنتدي


أهلا وسهلا بكم في منتدي الإعلام التربوي ، هدفنا هو الإرتقاء بمجال الإعلام التربوي من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أخصائي ومشرفي الإعلام التربوي، نتمني لكم الإستمتاع والإستفادة بكل مانقدمه لكم من معلومات تخص الإعلام التربوي ويسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعوا معنا كل يوم المزيد من الكتب عن الصحافة وحملها فقط اضغط علي الرابط التالي : http://e3lamna.alafdal.net/t836-topic#1664

اللهم انى استودعك وطنى وانت الذى لا تضيع ودائعه,فاحفظه يا ربى ولا تضيعه..اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا و مع الشدة فرج و أنك مبدل الأحوال من حال إلى حال ربى إنك ترانا و تعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا و أبدل شدتنا بالفرج القريب . آمين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحميل مسرحيات تربوية مدرسية
الأحد أكتوبر 30, 2016 10:27 am من طرف اياد الأروش

» بنات الفيس بوك
الأربعاء أكتوبر 26, 2016 9:01 pm من طرف رصد ربعاوي

» صحيفة صوت الطالب هي النموذج المثالي للمجلة الإلكترونية المدرسية
الأحد أكتوبر 23, 2016 9:28 pm من طرف رصد ربعاوي

» بين القلم والممحاه
الأحد أكتوبر 23, 2016 8:08 pm من طرف رصد ربعاوي

» أكثر من 15 مجلة للصحافة المدرسية لجميع المناسبات
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 11:37 pm من طرف رواء55555

» كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:50 pm من طرف ام فايق

» الصحافة والاعلام التربوي الخطط والمسابقات والتحكيم من جميع المحافظات على منتدى عيون مصر www.3eoon-masr.com
الأحد أكتوبر 16, 2016 11:30 am من طرف هانى السبع

» المجلة الإلكترونية 2010 لمدرسة ادكو الإعدادية العامة للبنات
السبت أكتوبر 15, 2016 6:33 pm من طرف ام فايق

» مسابقة الإذاعة المدرسية
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:44 pm من طرف mohamedsobhy

» تعلم وتعرف وحمل فنون ومسابقات الصحافة على مستوى الجمهورية على منتدى عيون مصر
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:37 pm من طرف mohamedsobhy

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3832 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو معاذ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3227 مساهمة في هذا المنتدى في 1414 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
(حكمة اليوم) سلسلة من الحكم لوضعها في البرنامج الإذاعي
رسوماتي (مديرة المنتدي)
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
مقدمــات اذاعيـــة
مواقع نصوص مسرحية
سجلات الصحافة المدرسية
لعبة الأسماء
كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
دور اخصائى الصحافه والاعلام التربوى بالمدرسه
معاني كلمات القرآن تدبر وتفسير .(باجزاء متسلسلة )

شاطر | 
 

 انتصارات أكتوبر.. بطولة شعب وجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2100
نقاط : 4260
تاريخ الميلاد : 06/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: انتصارات أكتوبر.. بطولة شعب وجيش   الخميس أكتوبر 06, 2011 9:35 pm


انتصارات أكتوبر.. بطولة شعب وجيش

في العاشر من رمضان 1393 هجرية والمصريون صائمون والجنود كذلك صائمون انطلقت الضربة الجوية المباركة وهدر ألفا مدفع بعد الثانية ظهرا ومع مدفع آخر في القاهرة هو مدفع الافطار كانت عشرات القوارب قد عبرت صفحة القناة للشاطيء الشرقي وركب الجنود فوق العدو وكانت عشرات المعديات قد بدأت تجوب صفحة القناة حاملة الجنود والمعدات والسلاح والذخيرة لقواتنا شرق القناة وامتدت بعد ذلك عش...رة كباري ليلا علي القناة تتدفق عليها أرتال الدبابات والعربات واستمر عقاب العدو بكل أنواع الأسلحة حتي وقف إطلاق النار.
ظل الصائمون صائمين حتي أفطروا علي حصون العدو رغم الفتوي بجواز الإفطار وانخراط المقاتلون جميعاً في معركة الكرامة وتحرير الأرض.
واستمرت المعارك كما هو معروف إلي أن بسطت قواتنا قبضتها علي القناة وشريط شرقها بعرض 30كم وبسطت قواتنا إرادتها علي عدو لم يعرف الهزيمة من قبل وقطعت ذراعه الطويلة قواته الجوية.
من المصريين من قاتل واستشهد ومنهم من عاد بعد الحرب سالماً لإعادة بناء الوطن الذي خسر كثيراً من فترات الحروب والحصار والتضييق علي مصر من الاعداء وأحياناً من الاصدقاء.
كان أصغر الجنود والضباط عام 1973 في حوالي العشرين من عمره والحي منهم الآن فوق السادسة والخمسين من عمره والحي منهم إما صحيح معافي ومنهم من هو مريض ترعاه القوات المسلحة والدولة ويحتاج لكلمة امتنان وتقدير علي ماساهم به في تحرير سيناء.
ومصر شأن الأمم العظيمة العريقة لن تنسي محاربيها القدماء الذين حضروا حروب 48- 56- 67 والاستنزاف والحروب التي شاركت فهيا مصر بقواتنا الباسلة سواء بالاشتراك الفعلي في القتال أو المراقبة الدولية أو المساعدة في تطهير الألغام ولن تنسي كذلك أبطالها من رجال الشرطة وشهداءها الأبراز الذين شاركوا القوات المسلحة في كل حروبها وأمنوا الجبهة الداخلية.
وقد أراد الله لي أن أكون شاهداً أو حاضر حرب 1967 أو ماسمي بالجولة العربية الإسرائيلية الثالثة أو ما سمي بالنكسة بسبب الهزيمة التي لحقت بقواتنا المسلحة دون تقصير منها أو قصد منها.
كما أراد الله لي أن أستمر وأحضر حرب الاستنزاف ثم حرب رمضان 1393/ أكتوبر 1973 المجيدة التي استردت فيها قواتنا المسلحة كرامتها وكرامة مصر واسترد شرفها التي حافظت عليه علي مدي التاريخ.
استطاعت مصر وجيشها بعد هزيمة 1967 بستة وسبعين شهراً ويوماً واحداً أن تهزم العدو وتحطم نظرية الأمن الإسرائيلي والغرور الإسرائيلي الذي لامبرر له.
وكثيراً ما يسألني الاصدقاء والاقارب عن بعض المواقف الإنسانية والبطولات التي قمت بها أو شهدتها أو سمعت عنها في حرب أكتوبر بالذات ولايحضرني عند هذا السؤال موقف بعينه ولكني أذكر ولا أنسي أبداً أن الجيش المصري كله كان بطلاً وكان يعمل كفريق واحد متكامل يهدف إلي تحقيق النصر وتحرير أرض سيناء.
كان هناك مليون مقاتل تحت السلاح عام 73 كل يؤدي واجبه بأقصي مايمكن والإخلاص في العمل والتفاني فيه والإصرار علي تنفيذ المهمة هو بطولة في حد ذاتها تؤدي إلي بطولة جماعية هي بطولة جيش صابر ومصابر وبطولة شعب أمن وحمي ظهر الجيش الباسل.
المقاتلون كفريق الكرة لهم هدف واحد هو الفوز والفريق يساعد بعضه ليعطي الفرصة للهداف ليصيب الهدف والهداف في المقاتلين هو الذي يحقق البطولة الفذة ويضحي بنفسه ويفعل ماهو فوق طاقة الآخرين.. والأبطال في حرب أكتوبر كثيرون جداً لكل منهم حكاية يجب أن تروي وتسجل.
عام 67 كان هناك أبطال كثيرون رغم الهزيمة ماتوا دفاعا عن أرضهم وحافظوا علي أسلحتهم ومعداتهم. وتمكنت القوات المسلحة بفضل إصرارهم علي سرعة إعادة بناء ومحو الهزيمة بعد ست سنوات وأربعة أشهر ويوم واحد.
وكان هناك رجال ونساء في سيناء مصريون منذ فجر التاريخ عاونوا الجنود وحافظوا عليهم وآمنوا عودتهم سالمين لغرب القناة.
انتصارات رمضان إذن بطولة جماعية بطولة جيش بكل رجاله وبطولة شعب بكل فئاته وطوائفه حتي المنحرفين من الشعب أو معتادي الاجرام كفوا عن أذي الناس طوال فترة الحرب.
وأثناء فترة الحشد والاستعداد للعبور لم يتخلف جندي واحد عن موقعه ولم يدع سائق واحد مثلاً أن عربته معطلة ليتخلف عن الركب والذهاب للجبهة.
وروح أكتوبر رمضان هي روح مصر الخالدة التي لاتشيخ أبداً ولكنها قد تغطي عليها بعض الاحداث الطارئة الجسيمة ثم تعود أكثرقوة وتألقاً.
ولانقول كما قال الأعداء أن مفاجأة حرب أكتوبر هي الجندي المصري ولكن نقول أننا نعرف أنفسنا والمفاجأة هي سرعة انهيار الغرور والصلف المعادي لنا.
لايمكن أن ينسي أحد الجنود وهم يعملون ويؤدون واجبهم تحت ضغط العدو وبالإمكانيات المتاحة التي وفرتها لهم الدولة ولم يكونوا ينكرون كثيراً في الفارق بين إمكانياتنا وإمكانيات العدو وإنما في المهمة التي يجب انجازها وقد انجزوها بفضل الله.
في رمضان 1393 كان الرجال كلهم أبطالا الجنود في الجبهة وعلي امتداد رقعة الوطن وسواحله وبحاره وسمائه والقيادات في موقعها خططت أحسن مايكون التخطيط وادارت العملية بكل كفاءة واقتدار حتي تحقق النصر العظيم.
منقووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e3lamna.alafdal.net
 
انتصارات أكتوبر.. بطولة شعب وجيش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الإعلام التربوي :: منتدي الفنون الإعلامية :: المقال الصحفي-
انتقل الى: