منتدي الإعلام التربوي
مرحبا بك عزيزي الزائر يسعدنا التكرم بالتسجيل إذا لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك معناوذلك بالضغط علي كلمة ( تسجيل ) أو الضغط علي كلمة ( دخول ) إذا كنت عضو معنا
مع تحيات إدارة المنتدي


أهلا وسهلا بكم في منتدي الإعلام التربوي ، هدفنا هو الإرتقاء بمجال الإعلام التربوي من خلال مناقشة القضايا الهامة بين كل أخصائي ومشرفي الإعلام التربوي، نتمني لكم الإستمتاع والإستفادة بكل مانقدمه لكم من معلومات تخص الإعلام التربوي ويسعدنا إبداء آرائكم فيها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعوا معنا كل يوم المزيد من الكتب عن الصحافة وحملها فقط اضغط علي الرابط التالي : http://e3lamna.alafdal.net/t836-topic#1664

اللهم انى استودعك وطنى وانت الذى لا تضيع ودائعه,فاحفظه يا ربى ولا تضيعه..اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا و مع الشدة فرج و أنك مبدل الأحوال من حال إلى حال ربى إنك ترانا و تعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا و أبدل شدتنا بالفرج القريب . آمين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحميل مسرحيات تربوية مدرسية
الأحد أكتوبر 30, 2016 10:27 am من طرف اياد الأروش

» بنات الفيس بوك
الأربعاء أكتوبر 26, 2016 9:01 pm من طرف رصد ربعاوي

» صحيفة صوت الطالب هي النموذج المثالي للمجلة الإلكترونية المدرسية
الأحد أكتوبر 23, 2016 9:28 pm من طرف رصد ربعاوي

» بين القلم والممحاه
الأحد أكتوبر 23, 2016 8:08 pm من طرف رصد ربعاوي

» أكثر من 15 مجلة للصحافة المدرسية لجميع المناسبات
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 11:37 pm من طرف رواء55555

» كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:50 pm من طرف ام فايق

» الصحافة والاعلام التربوي الخطط والمسابقات والتحكيم من جميع المحافظات على منتدى عيون مصر www.3eoon-masr.com
الأحد أكتوبر 16, 2016 11:30 am من طرف هانى السبع

» المجلة الإلكترونية 2010 لمدرسة ادكو الإعدادية العامة للبنات
السبت أكتوبر 15, 2016 6:33 pm من طرف ام فايق

» مسابقة الإذاعة المدرسية
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:44 pm من طرف mohamedsobhy

» تعلم وتعرف وحمل فنون ومسابقات الصحافة على مستوى الجمهورية على منتدى عيون مصر
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 5:37 pm من طرف mohamedsobhy

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3832 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو معاذ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3227 مساهمة في هذا المنتدى في 1414 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
(حكمة اليوم) سلسلة من الحكم لوضعها في البرنامج الإذاعي
رسوماتي (مديرة المنتدي)
مجموعة كبيرة من الكتب فى الصحافة
مقدمــات اذاعيـــة
مواقع نصوص مسرحية
سجلات الصحافة المدرسية
لعبة الأسماء
كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
دور اخصائى الصحافه والاعلام التربوى بالمدرسه
معاني كلمات القرآن تدبر وتفسير .(باجزاء متسلسلة )

شاطر | 
 

 اللأئحة التنفيذية لقانون " الكادر "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tarek2038
صحفي مجتهد
صحفي مجتهد


الجنسية : مصر
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 17
نقاط : 49
تاريخ الميلاد : 23/07/1973
تاريخ التسجيل : 06/11/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: اللأئحة التنفيذية لقانون " الكادر "   الجمعة مارس 01, 2013 1:06 pm

[b][right]

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 28400 لسنة 2007
بإصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم
الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981
المضاف بمقتضي القانون رقم 155 لسنة 2007


مادة ( 14 ) :


تتحدد المعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف أخصائي الصحافة و الإعلام علي النحو المبين في كل مجال من المجالات الآتية :

أ – مجال التوعية :

1 – التوعية بالأهداف التربوية للصحافة و الإذاعة المدرسية و المناظرات و البرلمان المدرسي و الدور التربوي لكل منها داخل المدرسة و خارجها .
2 – تكوين بنية معرفية أساسية توفر لدي الطالب معلومات و حقائق و نظريات في شتي مجالات الحياة المعاصرة و التي تمكن الطالب من ممارسة المهارات الأساسية اللازمة للحياة اليومية .
3 – التعامل مع البيئة بشكل فعال و التعرض للقضايا البيئية و إنعكاساتها السلبية و كيفية معالجتها من خلال الفنون الصحفية المتنوعة .
4 – محافظة الطالب علي صحته و حماية نفسه من الأمراض و الأخطار من خلال الملصقات الإعلامية و التحقيقات و الأحاديث الصحفية .
5 – التوعية بأهمية مهارات الكمبيوتر و مهارات التعامل مع الاخرين و حرية التعبير ع الرأي و احترام الرأي الآخر من خلال الممارسات المختلفة .
6 – حسن التعامل مع الموارد و العمل علي تنميتها كالماء و البيئة و الهواء من خلال المقالات و التحقيقات و الأحاديث الصحفية .

ب – مجال العمل مع الجماعات الصحفية :

1 – الإشراف علي جماعات الصحافة و الإذاعة المدرسية و المناظرات و البرلمان المدرسي .
2 – مساعدة أعضاء كل جماعة في وضع الخطة و البرنامج الزمني و في توزيع المسئوليات علي أعضاء كل جماعة كل بقدر قدراته و مواهبة و تنفيذها و تقويمها .
3 – الإدارة الذاتية للطلاب في كل الأنشطة التي يمارسونها .
4 – اكتشاف و تنمية ميول الطلاب الأدبية و الفنية و تقدير قيمة الكلمة المكتوبة في إبراز الخبر و التحقيق الصحفي و تدعيم القيم الإيجابية .
5 – الإشراف علي إصدار الصحف المختلفة ( صحيفة الفصل – المدرسة – النادي – المركز – صحف المناسبات – صحف المواد الدراسية – صحف جماعة النشاط .. ألخ ) بأشكالها المتنوعة .
6 – إعداد السجلات و الملفات و البيانات الخاصة بانشاط الصحفي و الإذاعة المدرسية و المناظرات و البرلمان المدرسي داخل المدرسة .


جـ – مجال البرامج العامة :

1 – تنظيم المعارض الصحفية في المناسبات القومية و الإجتماعية و الدينية أثناء الدراسة و في الأنشطة المدرسية .
2 – تنظيم المسابقات و الندوات و المحاضرات الصحفية بأنواعها المختلفة علي مستوي الفصول الدراسية و التي تساعد علي القراءة و الإطلاع .
3 – تنظيم برامج تبادل الزيارات و اللقاءات الفكرية لمزيد من الخبرات الصحفية داخل المدرسة و خارجها و لتدعيم العلاقات الطلابية .
4 – تنظيم الزيارات إلي المؤسسات الصحفية و مراكز الإعلام المحلية .
5 – تدريب الطلاب علي فنون الصحافة من أحاديث و تحقيقات و تقارير صحفية و إصدار مجلة إلكترونية داخل و خارج أسوار المدرسة .
6 – تدعيم الصلة بين جماعات الصحافة و الجماعات العلمية و الرياضية و الإجتماعية و الثقافية داخل المدرسة .
7 – خدمة المناهج الدراسية و الإسهام في تحقيق و ترابط و تكامل المعرفة لتحقيق الجودة تمهيدا للإعتماد التربوي .

د – مجال التفاعل مع المجتمع المحلي :

1 – المشاركة الفعالة في جميع القضايا و المشكلات الإجتماعية و الإقتصادية و مشكلات الشباب و الأطفال .
2 – يكون أخصائي الصحافة المدرسية عضوا في مجلس الآباء و المعلمين علي مستوي المدرسة.
3 – إجراء التحقيقات الصحفية مع المسئولين التربويين و غيرهم من المسئولين في شتي المجالات حول القضايا التي تهم الطالب في حياته التعليمية و العامة .
4 – الاستعانة بأولياء الأمور من المسئولين في إجراء تحقيقات و أحاديث صحفية معهم لتفسير ما يجري في المجتمع و تبسيط المعلومات و تفسير الظواهر العلمية و إلقاء الضوء علي القضايا البيئية و مشاركة الطلاب في علاجها .
5 – إقناع أولياء الأمور بالدور الهام و الخطير للصحافة و الإعلام الربوي .

هـ - مجال التربية المسرحية :

1 – تنمية الجانب الابتكاري و الكشف عن المواهب البارزة و تنميتها و رعايتها .
2 – تشكيل وجدان الطالب و صقل قدراته الجمالية و قدرات الإحساس و التذوق و تعميق قيم الحق و الخير و الجمال لديه و الحرص من خلال استخدام المشروع المدرسي كواحهة للأنشطة التربوية التي تمارس في المدرسة .
3 – تعويد الطالب علي النطق السليم و قواعد اللغة العربية من تشكيل سليم و المخارج السليمة للحروف و براعة الإستهلال .
4 – الكشف عن المواهب و القدرات الخاصة و رعايتها و صقلها و توجيهها و متابعة ذلك .
5 – بث روح الفريق و العمل الجماعي بين الطلاب مع إنكار الذات .
6 – غرس القيم الدينية و الوطنية و تعميق حب الوطن و الإنتماء له و الإعتزاز به مع تنمية القدرة علي التذوق و تنمية الحس الجمالي و تشكيل الجوانب الوجدانية و الفكرية و الثقافية .
7 – استخدام المسرح المدرسي في خدمة العملية التعليمية عن طريق مسرحة المناهج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي


الجنسية : مصر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 2100
نقاط : 4260
تاريخ الميلاد : 06/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: اللأئحة التنفيذية لقانون " الكادر "   الأحد مارس 03, 2013 9:06 pm

بصراحة أستاذ طارق مش عارفة أشكر حضرتك ازاي علي المواضيع الهامة اللي حضرتك بتنشرها في المنتدي اللي بتفيد ناس كتير جدا وعشان كدة نشرتها علي صفحة المنتدي في الفيس بوك لتعم الفائدة علي أكبر عدد من الأخصائين ، وحضرتك تستحق عن جدارة أن تكون من الأعضاء المميزين في المنتدي ، وجزاك الله كل خير عن كل شئ حضرتك بتنشره واتمني المزيد والمزيد من هذه المواضيع الهامة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e3lamna.alafdal.net
 
اللأئحة التنفيذية لقانون " الكادر "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الإعلام التربوي :: أعضاء منتدانا الحبيب :: إلي كل أخصائي ومشرفي الصحافة المدرسية-
انتقل الى: